قصة دراكولا الحقيقي



اسمه فلاد تيبس (فلاد الثالث )ويلقب بأمير الظلام أو ابن الشيطان وبعضهم يطلق عليه فلاد المخوزق لاستخدامه الخازوق لقتل ضحاياه وأشهر لقب له هو دراكولا .

عاش في القرن الرابع عشر في مملكة ولاكيا (التي تقع بالقرب من روسيا حاليا ) .وكانت أقوى دولة في العالم في ذلك الوقت الدولة العثمانية و كان أبوه فلاد الثاني هو الذي يحكم ولاكيا ولكن قامت ثورة في ولاكيا وقام بدعمها طبقة الأغنياء والنبلاء في ولاكيا فتم إزاحة الملك فلاد الثاني عن الحكم فاستنجد بالدولة العثمانية في عهد السلطان مراد الثاني (والد محمد الفاتح) فقام السلطان مراد بإرسال جيش عثماني مع فلاد الثاني واستعاد فلاد الثاني الحكم فأراد فلاد الثاني أن يبرهن للدولة العثمانية على ولائه لها فأرسل ابنيه دراكولا ورادو للدولة العثمانية كرهائن في حال لم يدفع فلاد الجزية أو خان المواثيق وهناك تعلم دراكولا ورادو العلوم والرياضيات واللغات والقرآن وفنون القتال والحرب فقد كانت الدول الأوربية ترسل أمرائها ليتعلموا الأدب والعلوم في الدولة العثمانية .


فشب دراكولا ورادو على علوم الدولة العثمانية وآدابها وأصبح رادو يلبس الزي العثماني لكي يبدو متحضرا أما دراكولا فكان مختلفا تماما حيث أنه كان يعتبر الدولة العثمانية العدو الأكبر ودرس هو وأخاه رادو الآداب الاسلامية والقرآن رغما عنهما .بعد ذلك حصلت نزاعات في ولاكيا وقتل فيها فلاد الثاني (والد دراكولا )وبعدها خاض دراكولا الحروب والنزاعات حتى اعتلى العرش وهنا تبدأ القصة.


قام دراكولا بدعوة الفقراء والمساكين إلى وليمة هائلة ولبوا دعوته على الفور ودخل الفقراء القصر وأكلوا وشربوا وبعد أن انتهوا سألهم دراكولا قائلا: هل تريدون أن تتخلصوا من فقركم وآلامكم إلى الأبد فقالوا بحماس نعم! فخرج هو وجنوده من القصر وأقفل الأبواب عليهم وأمر بحرق القلعة ليحترقوا جميعا . 



وكان يستمتع بمشاهدة الضحية وهي تصارع الموت على الخازوق وكانت غرفة الطعام الخاصة به مليئة بالمخوزقين وليس هذا فقط بل كان يضع رؤوس أعدائه على مائدة الإفطار لينعم بنظرة الموت في عينهم كماأنه كان يستمتع كثيرا بغلي الناس أحياء أو سلخ جلودهم وهم أحياء أيضا .وقتل في معركة مع العثمانين ووضع ((رأسه)) على الخازوق في بوابة القسطنطينية ودفن جسده .



 هذا العمل ملخص لإحداث كثيرة جمعت من أكثر من مصدر وهي كتاب أطلس الدولة العثمانية وكتاب أسوأ ١٠٠ شخصية في التاريخ وللاستزادة الرجوع إلى هذه الكتب أو ويكيبيديا


لشراء كتاب أسوأ 100 شخصية في التاريخ وسوف يصل إلى باب منزلك إضغط على الرابط 

https://jamalon.cake.aclz.net/?a=4184&c=32240&p=r&s1=


تعليقات