ماذا فعلت محاكم التفتيش بالمسلمين



 عندما سلم الملك أبو عبدالله الصغير بلدة غرناطة وهي آخر معقل للمسلمين في الأندلس إلى الملك فريدناند الخامس ملك أسبانيا بشرط أن يحافظ الملك فريدناند على حياة أبو عبدالله الصغير وعائلته وبالفعل فقد خرج أبو عبدالله الصغير وعائلته حتى ارتقى على تل وأخذ ينظر إلى المسيحيين وهم يدخلون دولته ويسمع صراخ الأطفال والنساء فبكى أبو عبدالله الصغير فصاحت به أمه عائشة ابكِ ابكِ ابكِ أجل فلتبكِ كالنساء على ملك لم تستطع أن تدافع عنه كالرجال . .

فماذا حصل بعد سقوط غرناطة وآخر دولة للمسلمين في الأندلس ؟!

قام المسيحيون بإنشاء محاكم التفتيش ومنعوا المساجد والصلاة ومنعوا الاغتسال ومنعوا الزي العربي وأصبح الذي يُرى عليه أثر النظافة يؤخذ إلى محاكم التفتيش ويعذب عذابا شديدا . 


تفنن المسيحيون في قتل وتعذيب المسلمين حتى اخترعوا الآت للتعذيب فمن الوسائل إملاء البطن بالماء حتى الاختناق وسحق العظام بآلات ضاغطة وفسخ الفك وقتل فيها قرابة ٣ ملايين نسمة ((بإمكانكم البحث عنها في الإنترنت )) . .
ومن أكبر زعماء هذه المحاكم القس بيلدا الذي كان شديد الكره للمسلمين ومن شدة كرهه للمسلمين والعرب أنه سمع بقافلة من المهاجرين المسلمين ذاهبة إلى المغرب فيها ١٤٠ الف مابين رجال ونساء وأطفال فجهز جيشه واعترض قافلة المسلمين وقام بقتل ١٠٠ الف منهم على الأقل .وطالب بقطع رأس أي عربي أو مسلم . 

وهذا مايقوله أحد مؤرخي الغرب واسمه جويتان لوبون في كتابه (حضارة الغرب ) حيث قال عن محاكم التفتيش (( يستحيل علينا أن نقرأ عن محاكم التفتيش دون أن ترتعد فرائصنا (أطرافنا) من قصص التعذيب والاضطهاد )). 

ويقول ((لقد سلموهم (المسلمين) إلى تلك المحاكم فأحرقت الكثير منهم واقترح القس بيلدا قطع رؤوس العرب )).
ويقول أيضا (( لقد أبدى القس بيلدا ارتياحه لقتل ١٠٠ الف مهاجر مسلم من قافلة واحدة )) والتي كانت مهاجرة للمغرب .



المصادر : كتاب الأندلس التاريخ المصور وكتاب أسوأ ١٠٠ شخصية في التاريخ .


لشراء كتاب أسوأ 100 شخصية في التاريخ وسوف يصل إلى باب بيتك إضغط على الرابط 
https://jamalon.cake.aclz.net/?a=4184&c=32240&p=r&s1=

لشراء كتاب الأندلس التاريخ المصور. وسوف يصل إلى باب منزلك. اضغط على الرابط https://jamalon.cake.aclz.net/?a=4184&c=32236&p=r&s1=



تعليقات