قصة نهاية العالم




بعد أن يموت المؤمنين والصالحين من على الأرض. يبقى فيها شرار الخلق يعصون الله ليلا نهارا. فيُخسف بالأرض ثلاثة خسفات. خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب. والخسف هو الشق في الأرض. 

فإذا كان ذلك. تخرج نار من اليمن تطرد الناس لمحشرهم. ويكون الناس فيها على ثلاثة أفواج. الفوج الأول: ينصاعون للنار ويمشون معها وهم يركبون دوابهم إلى حيث تذهب بهم. الفوج الثاني: فوج يمشون تارة ويركبون على البعير تارة. الفوج الثالث: لا ينصاعون لها فتحيط بهم من كل جانب وتجبرهم على المشي. فإن أبوا أكلتهم وأحرقتهم. 

فإذا حشر الناس في أرض المحشر ( الشام ). يُنفخ في الصور فيهلك الناس عن آخرهم. وبذلك تكون الدنيا قد انتهت. لتبدأ بعدها عرصات يوم القيامة ويوم الحساب. 

في ختام السلسة/ هذه كانت سلسلة موجزة عن علامات الساعة ولم أُفصل فيها كثيرا لئلا أطيل ولمن أراد التعمق فعليه بمصادري وإن كانت نوعا ما تخصصية( لغتها صعبة). ومن لم يستطع فأنصحه بكتاب نهاية العالم للعريفي لأن لغته سهلة ومزود بصور لتقريب المعنى. 

ما الفائدة من هذه السلسلة ؟ أنا لم أذكرها لأثير الرعب بين الناس ولأحصل على مشاهدات عالية ولكن لأن القنوات التي تتكسب من هذا الموضوع كثيرة وفي الغالب ينشرون أكاذيبهم ويزعمون أنها من أشراط الساعة. 

ملاحظة/ العلماء لا يسقطون علامات الساعة على الواقع إلا بدليل واضح. 

خلاصة/ بعد قرائتنا لهذه السلسة يجب أن نزيد من أعمالنا الصالحة وأعمالنا في المجتمع. ولا يأخذ المسلم الكسل والتهاون. واختم بوصية النبي ﷺ ((إن قامت الساعة وبيد أحدكم فسيلة - شجرة- فإن استطاع أن لا يقوم حتى يغرسها فليفعل)). 

من فضلك إذا أتممت السلسة اكتب تم واذكر لنا ماذا استفدت منها 


المصادر/. كتاب الإرشاد لصحيح الإعتقاد للشيخ العلامة صالح الفوزان. كتاب القيامة الصغرى للشيخ عمر الأشقر. كتاب جبريل يسأل والنبي يجيب للشيخ محمد حسان. موقع الإسلام سؤال وجواب. 

#حكم#أقوال#فوائد#كتب#ادب#لغة_عربية#عرب#فلسطين#اسلام#بغداد#الاندلس#ثقافة#معلومات#الصين#ثقافة #ثقافة_عامة #علم #فوائد #فائدة #نهضة #همه #السعودية #الامارات#عمان #الكويت #بغداد

تعليقات