نزول عيسى عليه السلام




حينما يتولى المهدي خلافة الأمة. يقود المسلمين للملحمة الكبرى. وهي معركة عظيمة تدور بين المسلمين والروم في مكان يسمى الأعماق أو دابق في سوريا. فينتصر المسلمون عليهم. ثم يتوجهون إلى القسطنطينية فيفتحونها بالتكبير والتهليل. وبينما هم منشغلون بتقسيم الغنائم. إذ صاح بهم الشيطان بأن المسيح الدجال قد خرج من خلفهم فيرجعون إلى الشام. فبينما هم يسوون الصفوف للقتال إذ أقيمت الصلاة. 


فينزل عيسى عليه السلام عند المنارة البيضاء شرقي دمشق فيصلي عيسى خلف المهدي تكريما وإجلال له. ثم يبايع المهدي عيسى عليه السلام. ثم يقتل عيسى عليه السلام المسيح الدجال عند باب لد في فلسطين. ويكسر الصليب ويضع الجزية ويقتل الخنزير. ويفيض المال ويكثر فلا يجد الشخص فقيرا لكي يتصدق عليه. 

قال عز وجل مخبرا عن عيسى عليه السلام (( وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا)). النساء آية ١٥٩. فدلت هذه الآية على هناك طائفة من أهل الكتاب سيسلمون وسيؤمنون بعيسى قبل موته ويوم القيامة يشهد على إيمانهم. 

ختاما/ بعد أن يقتل عيسى عليه السلام المسيح الدجال. يعم الخير في الأرض ويكثر المال. ويعمل عيسى بشريعة نبينا محمد ﷺ وبأحكام الإسلام. ثم يوحي الله لعيسى "إِنِّي قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي، لَا يَدَانِ لِأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ، فَحَرِّزْ عِبَادِي إِلَى الطُّورِ". فهنا يخرج يأجوج ومأجوج وهي العلامة الكبرى الرابعة. التي سنتحدث عنها في المقال التالي. 


ملاحظة/ كل ماذكر في المقال مبني على أحاديث صحيحة وعلى أقوال كبار العلماء.  ونزول عيسى ثابت في الكتاب والسنة الإجماع. ولم أذكر الأحاديث لئلا أطيل المقال. والنقاش مفتوح في التعليقات لمن أراد الأحاديث. 


المصادر/. كتاب الإرشاد لصحيح الإعتقاد للشيخ العلامة صالح الفوزان. كتاب القيامة الصغرى للشيخ عمر الأشقر. كتاب جبريل يسأل والنبي يجيب للشيخ محمد حسان. موقع الإسلام سؤال وجواب. 

#حكم#أقوال#فوائد#كتب#ادب#لغة_عربية#عرب#فلسطين#اسلام#بغداد#الاندلس#ثقافة#معلومات#الصين#ثقافة #ثقافة_عامة #علم #فوائد #فائدة #نهضة #همه #السعودية #الامارات#عمان #الكويت #بغداد

تعليقات