منظمة الأبوس داي



الأوبوس داي هي منظمة سرية نصرانية كاثوليكة معاصرة تدعو إلى العودة إلى سيادة التعاليم الإنجيلية والعودة إلى النصرانية الأولى القديمة. مع الاستفادة من معطيات العلم الحديث. من خلال تقوية الجوانب السياسية والاقتصادية والتربوية لديها. أسست في إسبانيا على يد القس خوسيه أسكريفا عام ١٩٢٨م وزعم أنه قام بهذه المهمة بوحي إلهي لكي يضفي على منظمته هالة من التقديس.وتم تأسيس فرع نسائي لها عام ١٩٣٠م. 


وتوسعت هذه المنظمة وقوبلت بالدعم السخي حتى أصبح عدد أتباعها اليوم إلى أكثر من ٧٢ ألف نسمة. ويملكون ٥٢ محطة إذاعة، ١٢ شركة توزيع وإنتاج سينمائي، ٦٩٤ مطبوعات دورية، ٣٨ وكالة أنباء، ١٣ بنكا وشركات ومصانع وعقارات كثيرة. كما أن لديها ٢١ بيتا لسكن طلابها و٧٠٠ مدرسة ابتدائية وإعدادية. 

قوة نفوذ المنظمة يتركز في إيطاليا وإسبانيا بلد التأسيس، حيث أن هناك أكثر من ٣٠ نائبا في البرلمان الإسباني يتبعون لهذه المنظمة. كما أن هناك أعضاء كبار تابعين لها من رجال أعمال وقادة الجيش. وشمل نفوذ الأوبوس داي كلا من: الفلبين، فنزويلا، كولومبيا، البيرو، تشيلي، الأرجنتين، كينيا. 


المصادر/ المجلد الثاني من كتاب الموسوعة الميسرة للأديان والفرق والأحزاب المعاصرة. 


#حكم#أقوال#فوائد#كتب#ادب#لغة_عربية#عرب#فلسطين#اسلام#بغداد#الاندلس#ثقافة#معلومات#الصين#ثقافة #ثقافة_عامة #علم #فوائد #فائدة #نهضة #همه #السعودية #الامارات#عمان #الكويت #بغداد

تعليقات