منظمة الروتراكت



منظمة الروتراكت أو شباب الروتاري هي أندية ثقافية ترويحية مرتبطة بمنظمة الروتاري الدولية والتي تسيطر عليها اليهودية العالمية والمنظمات الماسونية. أنشأت منظمة الروتواكت أو شباب الروتاري في أمريكا الشمالية عام ١٩١٧م. وتضم تلك الأندية طلاب وطالبات الجامعات على ألا تقل أعمارهم عن ١٨ سنة ولا تزيد عن ٢٨ سنة. 


الأهداف المعلنة لمنظمة الروتراكت هي تشجيع التمسك بالمستويات الخلقية العليا في جميع الأعمال، وتنمية القيادة ،والشعور بالمسؤولية عن طريق خدمة المجتمع وتعزيز التفاهم الدولي والسلام. ومناقشة القضايا الصحية والتعليمية. 


هناك إحصائية لعام ١٩٨٣-١٩٨٤م خاصة بأندية الروتراكت. أظهرت أنه تم إنشاء ١٣٤ ناديا للروتراكت في شتى أنحاء العالم وهذا في عام واحد فقط. وهناك أكثر من ٤٠٠٠ آلاف ناد للروتراكت منتشر في ٩٠ دولة. ووصل عدد أعضاء الروتراكت إلى ٨٦٠٠٠ ألف عضو. وقد أنشأت بعض من تلك النوادي في بعض الدول العربية والإسلامية. 

ولكن بطبيعة الحال فإن تلك النوادي ليست ثقافية كما يزعم أصحابها، بل هي انحلالية وتحررية. ومما يثبت انحلالهم الأخلاقي ما بثته وسائل الإعلام عن انحلال تلك المنظمة وسنذكر حادثة منها. 

أقامت منظمة الروتراكت حفلة غنائية بالإسكندرية أحياها المغني عمر خورشيد وفرقة الجاز، و حضره مجموعة من الضيوف البريطانين وعدد من سيدات ورجال المجتمع المسلم ،وضم شباب وفتيات الروتاري. وامتد الطرب والرقص حتى ساعة متأخرة من الليل. ونشرت إحدى المجلات صورا خليعة وأوضاع مخلة في تلك الحفلة. 


المصدر/ كتاب الموسوعة الميسرة 

تعليقات